fbpx
13 يناير 2020 0 Categories Digital Marketing

ماهو تحسين الموقع على محركات البحث (قوقل)؟

ما يعرف بـ تحسين نتائج البحث في قوقل (او SEO لـ محرك البحث الأمثل) هي العملية التي تسهل العثور على موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. يتم ذلك عن طريق تحسين موقعك لمحركات البحث ، والتي يستخدمها الأشخاص لتصفح الإنترنت. يمكن أن يستقطب الموقع المحسن جيدًا الآلاف من الإحالات (المجانية) يوميًا من محركات البحث الرئيسية. يعني التحسين الأمثل لموقعك التخلي التدريجي عن حملات الدفع لكل نقرة نحو الإحالات المجانية.

في هذه المقالة ، وصفنا العديد من التقنيات التي يمكنك استخدامها لإجراء تحسين بسيط لمحرك البحث لموقعك.

الهدف: تحسين وضعك في نتائج محرك البحث

الهدف من تحسين محرك البحث هو وضع موقع الويب الخاص بك على أعلى مستوى ممكن في قوائم محركات البحث. لا ينتقل معظم مستخدمي الإنترنت إلى نتائج محرك البحث ، ولهذا يجب أن تكون أعلى مستوى ممكن.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع تطبيقات مصغّرة ، فلن ترغب في الظهور بالرقم 68 في قوائم محركات البحث. إذا قمت بذلك ، فمن المحتمل أن يزور موقعك عدد قليل جدًا من الزوار ، إلا إذا كنت تستخدم قوائم مدفوعة أو مدعومة. لا يمكن فقط أن تكون الإعلانات المدفوعة غالية الثمن ، ولكن نسبة مئوية صغيرة بشكل مدهش من متصفحي النقر فوق النتائج الإعلانية. وفقًا لتقديراتنا ، التي تتم عن طريق دراسة حملات Google الإعلانية ، فإن نسبة النقر إلى الظهور للإعلانات التي ترعاها غالبًا ما تحوم حول أو تقل عن 1.0٪ من إجمالي مرات الظهور. هذا يعني أن أقل من واحد بالمائة من جميع الزوار ينقرون على قوائم مدفوعة في Google.

تمتلك بعض محركات البحث ، مثل Dogpile و Teoma و InfoSpace ، نسبة مئوية أعلى من الإعلانات التي ترعاها. أما الآخرون ، مثل AOL و Netscape و Ask Jeeves و Hotbot ، فيسلطون الضوء على النتائج التي ترعاها ، ثم يحصلون على نسبة النقر إلى الظهور أعلى في القوائم المدفوعة من Google. ضع في اعتبارك أن ملكية وإدارة العديد من محركات البحث والبوابات تتغير يوميًا تقريبًا. ربما النقطة الأكثر أهمية هي من أين تأتي محركات البحث.

في النهاية ، تريد أن يكون موقعك في أفضل 10 نتائج أو أفضل 20 محرك بحث. هذا مهم بالنسبة لجميع محركات البحث ، وخاصة لمحركات البحث التي لن تكون قادراً على رعايتك ، حتى لو كان لديك ميزانية.

كيف يعمل تحسين التموقع والظهور على محرك البحث قوقل؟

الغرض من مُحسّنات محرّكات البحث هو زيادة عدد الزيارات التي يتم توجيهها إلى موقعك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحسين محتوى صفحة موقع الويب الخاص بك حسب الصفحة. فيما يلي وصف لبعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحسين صفحاتك.

بعض أجزاء عملية التحسين بسيطة للغاية. النقطة الأكثر أهمية هي اختيار الكلمات الرئيسية / مصطلحات البحث التي تنشئها في موقعك. الكلمات الرئيسية التي تستخدمها هي علامات الطريق التي تدفع حركة المرور إلى موقعك. لذلك ، ينبغي تصميم المحتوى الخاص بك لهذا الغرض ، واختيار الكلمات التي تنشئ المحتوى بها بعناية. هذا يعني كلاً من عناوين صفحاتك والمحتوى الفعلي لصفحاتك.

الكلمات الرئيسية المختارة بعناية ، والتي تعكس مصطلحات البحث المستخدمة من قبل مستخدمي الإنترنت ، ستتمتع أيضًا بميزة تحسين تصنيف Google الخاص بك.

فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها بنفسك:

  • اكتشف مدى كثافة كلماتك الرئيسية. يخبرك هذا الرقم بعدد مرات ظهور الكلمات الرئيسية المحددة في كل صفحة. بين 5 ٪ و 15 ٪ هو مجموعة جيدة لاستهدافها. الأمر متروك لك لإيجاد التوازن الصحيح بين أن تكون غني بالمعلومات والتكرار.
  • إنشاء روابط في موقعك. يتنقل الزوار ومحركات البحث باستخدام الروابط. من الضروري وجود العديد من الروابط ، سواء من المواقع الخارجية (تسمى Backlinks) والروابط داخل موقعك (تسمى Crosslinks). عند إنشاء روابط ، استخدم الكلمات بدلاً من الشعارات أو الرسومات. وهذا ما يسمى موضع texte d’ancrage.
  • ستسهل الروابط التنقل في موقعك بحثًا عن الروبوتات والعناكب التي ترسلها بعض محركات البحث لفهرسة جميع المواقع على الإنترنت. ملاحظة: ليست كل محركات البحث ترسل برامج الروبوت. يستخدم MSN ، على سبيل المثال ، الإعلانات والقوائم المدفوعة والأدلة الموجودة. أنت تجعل موقعك سهل التنقل مع خريطة الموقعو Crosslinks ممدد او كلاهما.
  • فحص عناوين صفحاتك. تأكد من أنها مختصرة وذات صلة.
  • صف خدمتك أو منتجك على أوسع نطاق ممكن. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع تطبيقات مصغّرة ، فأنشنر مقالات ومحتوى يتحدث عن العديد من التطبيقات الرائعة للعناصر الذكية. هل يمكن أن يكون لديك مقال عن صنع الحاجيات ، ومقال عن الحاجيات كهدية مثالية؟. قد ترغب في تضمين وصف للعديد من أنواع عناصر واجهة المستخدم المتاحة ووصف جميع عناصر واجهة التعامل والعديد من المنتجات ذات الصلة بعناصر واجهة التعامل التي ترتديها. نبذة من التطور التاريخي للعنصر لن يضر.
  • سبب تضمين الكثير من المحتوى ذي الصلة بالعنصر المصغر هو محاولة تغطية جميع مجموعات الكلمات الممكنة التي تشير إلى عناصر واجهة المستخدم. تريد أيضا أن تكون مفيدة قدر الإمكان.
  • نفس القدر من الأهمية هو الإضافة المنتظمة للمحتوى.

خدمات تحسين التموقع على محركات البحث بإحترافية

تحسين التموقع على محركات البحث هو موضوع واسع جدا. تتم أعمال التحسين على كل من مواقع البناء والمواقع الثابتة. استراتيجي SEO professionnel سيقوم بمراجعة موقع موجود ومعرفة التحسينات التي يمكن إجراؤها. يتم ذلك من خلال النظر في المسابقة ، على سبيل المثال ، الكلمات الرئيسية الخاصة بهم ، وكذلك من خلال البحث عن أماكن لإنشاء backlinks. أنها تنطوي على الكثير من البحوث ، وتغييرات المحتوى ، ونتائج البحث اللاحقة. بعد كل تغيير ، من الضروري انتظار ظهور النتائج ، قبل أن تتمكن من قياس تأثيرات التغييرات. إنها عملية بطيئة يمكن أن تستغرق شهورًا بسهولة.

هناك العديد من البدائل لتحقيق تحسين التموقع على محركات البحث الخاصة بك. هناك سوق كبيرة ومتنامية لتحسين التموقع على محركات البحث والعديد من الشركات تتنافس مع عملك. هناك فرق بين الحصول على مركز تداول مرتفع والاحتفاظ به. جانب صعب من تحسين التموقع على محركات البحث هو أنها عملية مستمرة. لذلك اختر بعناية عند اختيار شركة لتتنافس معها على تحسين التموقع على محركات البحث لأنها من المرجح أن تكون شريكا طويل الأجل في النمو الخاص بك.

ماذا تتوقع من موقع جديد؟

من الناحية المثالية ، سيبدأ الموقع الجديد بالكثير من استراتيجيات توليد الحركة قبل أن يصبح معيارًا في قوائم محركات البحث. وبالتالي ، يمكن للموقع الجديد شراء حركة المرور ، والتسجيل باستخدام محركات البحث والبوابات ، وتقديم عنوان URL الخاص به إلى القوائم المدفوعة والمجانية ، وربما الشراء backlinks. نظرًا لزيادة شعبية الموقع وزيادة عدد الزيارات ، ستزداد نسبة الزيارات الناتجة عن الإعلانات. في وقت لاحق ، قد يتم إزالة الموارد الاقتصادية من الإعلانات المدفوعة. يمكن أن يكون مرضيا للغاية أن نرى هذه النسب المئوية تتغير.

اترك تعليق

Your email address will not be published.