fbpx
12 يناير 2020 0 Categories برمجة و تصميم المواقع

ما نوع الاستضافة الذي يجب عليك اختياره لعملك؟

قد تكون تبحث حاليا عن استضافة المواقع لتحقيق مشاريعك على شبكة الإنترنت. إذا بدأت في الاطلاع على ما هو متاح لك ، فمن المحتمل أن تشعر بفقدان بعض الشيء في مجموعة أنواع الصفقات المتاحة. العديد من الشركات للاختيار من بينها والعديد من الحزم التي تبدو جيدة لاحتياجاتنا.

لتبسيط ، هناك 3 عائلات كبيرة و أنواع استضافة المواقع :

  • استضافة مشتركة
  • استضافة مخصصة
  • استضافة VPS (خادم خاص افتراضي)

دعونا نلقي نظرة على هذه الأنواع المختلفة من العروض للحصول على صورة أوضح ولمساعدتك في العثور على استضافة الويب المثالية لمشروعك.

استضافة مشتركة

استضافة مشتركة تتكون الاستضافة المشتركة من فصل جهاز مادي (خادم) إلى عدة استضافات يمكن إعادة بيعها. مع هذا النوع من العرض ، أنت كذلك شريك في الجهاز وعلى هذا النحو ، يحق لك استخدام الموارد (المعالج ، RAM ، مساحة القرص) مع بعض القيود.

هذا النوع من الإستضافة مثالي لـ استضافة blog او موقع الكتروني لشركة. هذا في الواقع مثالي لموقع لا يحتوي على الكثير من الزيارات ولا يستهلك الكثير من الموارد.

هذا هو أرخص نوع والأكثر شعبية من العروض في السوق.

استضافة مخصصة

في حالة الاستضافة المخصصة ، نقدم لك سرفر فعليًا كاملاً سيتم استضافته في مقر الشركة الذي يبيع الحل لك. يمكنك اختيار نظام التشغيل الذي تريد تثبيته (Windows أو Linux).

هذا النوع من الآلات مثير للاهتمام إذا كانت لديك معرفة إدارة النظام وتريد الحصول على جميع الموارد بالإضافة إلى التحكم الكامل في جهازك.

بشكل عام ، هذا النوع من السرفرات محجوز مشاريع كبيرة : موقع متجر الكترونيوالتطبيقات الكبيرة (إنترانت ، إكسترانت) ومواقع الويب في ارتفاع حركة المرور.

كن حذرًا مع ذلك: نادراً ما تؤخذ مشكلة البرنامج في الاعتبار (مجانًا) بواسطة خدمة العملاء. أنت مسؤول عن تكوين البرامج والتثبيت. ومع ذلك ، إذا كانت هناك مشاكل في الجهاز ، فيمكنهم مساعدتك.

استضافة VPS (خادم خاص افتراضي)

يتمتع الخادم الخاص الافتراضي ، لجميع الأغراض العملية ، بنفس خصائص الاستضافة المخصصة ، باستثناء بنية الأجهزة. في حالة وجود VPS ، لديك جهاز ظاهري مثبت على خادم (قوي جدًا بشكل عام) ولكن الخادم الفعلي ليس لك. بشكل عام ، تدفع مقابل الموارد على هذا الجهاز وفقًا لاحتياجاتك (ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج ومساحة القرص).

هذا الحل هو في منتصف الطريق بيناستضافة مشتركة و خادم مخصص. يمكنك القيام بخادم التجميع ولكن لديك الجهاز الخاص بك ونظام التشغيل الخاص بك.

هذا الحل مخصص للأشخاص الذين يحتاجون إلى امتلاك نظام تشغيل خاص بهم (الوصول إلى SSH ، الأمن ، خادم البريد ، التطبيقات التي تتطلب تثبيت مكونات خاصة).

التكلفة لذلك أكثر بأسعار معقولة من خادم مخصص والتدرجية (RAM ، المعالجات ، مساحة القرص) قابلة للتكوين حسب الرغبة.

في الخلاصة

ما هي الأسئلة التي يجب أن نطرحها على أنفسنا قبل اختيار استضافة الويب لدينا؟

1. كم عدد الزيارات التي سيتلقاها موقعي شهريًا؟

إذا كان موقعك لا يحتوي على العديد من الزيارات ، فيمكنك اختيار الاستضافة المشتركة. إذا لم يكن الأمر كذلك وتلقيت أكثر من 100،000 زيارة شهريًا ، فننصحك بالاستثمار في خادم مخصص. إذا كنت رجل أعمال شابًا وليس لديك أي فكرة عن عدد الزيارات التي يمكن أن تتلقاها ، فربما يكون خيار VPS أو Cloud هو الأفضل بالنسبة لك. حتى تتمكن من التكيف بسرعة مع احتياجات عملك.

2. ما هي ميزانيتي؟

إذا كانت لديك ميزانية محدودة، فقد يوفر لك حل الاستضافة المشتركة الكثير من الموارد. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، سيتعين عليك طرح سؤال آخر قبل اختيار الخيار الأرخص تلقائيًا:

3. هل يمكنني تحمل عدم الاتصال بالإنترنت من وقت لآخر؟

تعني مشاركة الخادم الخاص بك أنه لا يمكن لأي شخص استخدام طاقته الكاملة في نفس الوقت. إذا بدأ أحد جيران الخادم الخاص بك في تلقي الكثير من الطلبات ، فقد تعاني من ذلك لأن ذلك سيقلل من أداء موقعك.

4. هل يحتوي موقعي على بيانات حساسة يعتبر أمانها ضروريًا؟

إذا كان الأمر كذلك ، فمن الأفضل اختيار الخادم المخصص ليكون الوحيد الذي يستخدمه. أمن مراكز البيانات من المهم للغاية أيضًا تحديد موقع خادمك الفعلي: لذا ، فقم بتعيين موقعك على مضيف يلهمك بالثقة. إذا كانت لا تزال لديك شكوك حول نوع الإقامة الذي يجب عليك اختياره ، فلا تتردد في الاتصال بفرقنا لتلقي المشورة المهنية للحصول على مستضيف مخصص.

اترك تعليق

Your email address will not be published.