الخطوات الصحيحة لتصميم موقع إلكتروني في الجزائر

الخطوات الصحيحة لتصميم موقع إلكتروني في الجزائر

أصبح إنشاء موقع الويب ضرورة حتمية هذه الأيام ، لذلك يعتبر بمثابة بوابة لتثبيت خدماتك الخاصة على الإنترنت ، ولكن هناك خطوات معينة لإنشائها لا ينبغي انتهاكها لضمان تقدمها على المدى الطويل.

وضع الميزانية


عندما تقوم بمشروع موقع إلكتروني ، فأنت بحاجة إلى تعيين ميزانية كافية لإنشائه وفقًا لاحتياجاتك ، تمامًا مثل إنشاء مشاريع أخرى. يتم إنشاء كل موقع ويب عن طريق تقسيم الميزانية بين الإنشاء (التكلفة الثابتة) وتكاليف الاستضافة (التكاليف السنوية) وتكاليف اسم نطاق موقع الويب وتكاليف الصيانة والتحديث (التكاليف الشهرية) وتكاليف الترويج لموقع الويب.

اختر نوع الموقع


الآن بعد أن قررت بدء مشروع موقع الويب الخاص بك ، تحتاج إلى اختيار نوع الموقع الذي يناسب عملك ، ويمكن أن يكون أحدها ما يلي:

  • موقع الكتروني للعرض
    موقع عرض هو موقع إلكتروني يثبت وجودك على الإنترنت ، ويمكن أن يكون أيضًا على شكل مدونة ، والتي تعكس صورتك التي تريد تقديمها وتظهر لك افتراضيًا ، لأنها تصبح أداة اتصال بينك وبين الإنترنت والمستخدمين من خلال الترويج لخدماتك أو منتجاتك بالتفصيل.

  • موقع الكتروني ديناميكي
    يسهل الموقع الديناميكي معظم تحديثات المحتوى ويتميز بسهولة الحفاظ على البيانات وتغيير المحتوى والمظهر أو إضافة أو إزالة الوظائف ذات الصلة.

  • موقع الكتروني لشركة
    موقع الشركة الإلكتروني هو موقعها الافتراضي على الإنترنت ، حيث يعكس بشكل كامل صورتها عن موقعها المحلي ، حيث تتيح لها تحديثه وزيادة مستوى رؤيته ، حيث يتوفر على مدار 24 ساعة في اليوم ، و من جهة اخرى لضمان استمرارية حركة المبيعات ، ومن ناحية أخرى لإعلام العملاء بجميع المنتجات والعروض الجديدة والأسعار.

  • موقع الكتروني للتجارة الإلكترونية
    يعد موقع التجارة الإلكترونية عمومًا متجرًا عبر الإنترنت للبيع مباشرة على الإنترنت يتوافق مع مجموعة من القوانين حيث يتم عرض المنتجات والأسعار ، حيث يتم طلب المنتج مباشرة في المتجر ودفع ثمنه عن طريق بطاقة الإئتمان.

اختر واطلب موقعك من هنا الان

صياغة دفتر الشروط


إن صياغة دفتر الشروط تجعل من الممكن تسهيل مهام المسؤولين عن تصميم الموقع من خلال تحديد المهام التي تم الاتفاق عليها مع العميل الذي طلب هذه الخدمة ومن خلال احترام الشروط المطلوبة لتجنب الخروج عن سياق المشروع.

البحث عن اسم نطاق


عند اختيار اسم المجال ، يجب أن يشير إلى اسم عملك قدر الإمكان ، ويمكن العثور على موقعك بسهولة على الويب ، على سبيل المثال: your-business.com (أيضًا: .dz .net. org).

احجز اسم المجال هنا

اختر مزود استضافة


الآن بعد أن اخترت اسم المجال واكتمل الموقع الآن ، فأنت بحاجة إلى استضافته في مكان ما. يعتمد نوع الاستضافة على قوة حركة المرور التي ستكون على موقعك. كلما زادت ، ارتفع سعر الإستضافة. من الأفضل البدء بخادم مشترك لمعرفة معدل حركة المرور على موقعك ، ثم اختيار الاستضافة على خادم افتراضي أو خادم مخصص.

اختر مكان لإستضافة موقعك من هنا

قم بإنشاء عنوان بريد إلكتروني احترافي


بعد إطلاق موقع الويب الخاص بك ، ستحتاج بالتأكيد إلى بريد إلكتروني احترافي لعملك من أجل العلاقات المهنية ، لذلك سيكون رابطًا بينك وبين مورديك وعملائك لإعطاء صورة احترافية للغاية لعملك.

أنشئ عنوان بريدك الإلكتروني المهني هنا

تحسين محركات البحث لموقعك على الويب


يؤدي تحسين محركات البحث (SEO)  إلى زيادة عدد العملاء والمبيعات الناتجة عن موقعك عن طريق إدراج اسم موقعك في الأعلى وفي الصفحات الأولى لمحركات البحث مثل Google مع مصطلحات بحث محددة تتعلق بمنتجاتك ، مما يتيح لك تحويل عدد كبير من الزوار المستهدفين كل يوم لزيارة موقعك الالكتروني.

اعلان الموقع على الشبكات الاجتماعية


بعد إطلاق موقع الويب الخاص بك على الإنترنت وتريد الحصول على مزيد من الشعبية وتوسيع اسم عملك التجاري أو توصيل منتجاتك لأكبر عدد من العملاء ، ما عليك سوى بدء الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة في المواقع الكبيرة مثل Facebook ، إنها أكبر شبكة اجتماعية في العالم ، يمكنك استهداف عملائك بسهولة من خلال الميزات المحسّنة التي تحدد من يجب أن يرى خدماتك.

Nassim

اكتشف كيف يمكن لوكالتي إنشاء موقع ويب قوي لنشاطك التجاري

دعنا نعرف إذا كان لديك أي أسئلة.
سنحرص على مساعدتك في فهم المزيد عن خدماتنا.

النشرة الإخبارية

كن أول من يعرف عن أحدث العروض الترويجية