الإشهار : التعريفات، الأنواع والخصائص

الإشهار : التعريفات، الأنواع والخصائص

تعريف الاشهار:

مجموعة من وسائل الاتصال مصممة لتقديم فكرة أو منتج أو سلعة وحث الجمهور على اقتنائها بإحدى وسائل الإعلام.
وبالمثل ، فإن أي شكل يدفعه الممول لعرض الأفكار والسلع والخدمات بشكل جماعي والترويج لها.
إنها أيضًا مجموعة من وسائل الاتصال التي تهدف إلى إعلام الجمهور من خلال وسيلة عامة بسلعة أو خدمة معينة ، وتشجيع الجمهور على اقتناء المنتجات المعلن عنها.
إنه أيضًا اتصال عام لصالح مرسل معين يدفع لوسائل الإعلام لإدراج رسائلها الترويجية في مساحات منفصلة وبثها إلى جمهور وسائل الإعلام المحجوز.

أنواع الاشهارات:


 

الاشهار المباشر:


هي رسالة تنقلها وسائل الإعلام ومصممة لإغراء الجمهور المستهدف بالرد عن طريق أوراق الإجابة للصحف أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني لوسائل الإعلام الأخرى.
الاشهار المباشر هو شكل من أشكال الدعاية لأنه ينتقل من خلال وسائل الإعلام ، وبالتالي فهو مصنف ضمن النفقات الإعلامية ، أي نفقات الاشهار ، وليس ضمن نفقات التسويق المباشر التي تشير إلى الاتصال خارج وسائل الإعلام.

 

 

الاشهار في نقاط البيع :


الترويج للعلامات التجارية والمنتجات في المتاجر على شكل إعلانات صغيرة ولافتات صغيرة ورسائل صوتية وشاشات فيديو لعرض المنتجات…. لا تروق إعلانات نقاط البيع لوسائل الإعلام بمعنى أنها لا تعكس المعنى الدقيق للإعلان.

 

 

الدعاية الخارجية:


ترجمة المفهوم الإنجليزي "الاشهار الخارجي - Outdoor advertising ":
إنه اشهار خارجي يشير إلى جميع أشكال الملصقات الإعلانية.



الاشهار الرقمي:

الإعلانات الرقمية هي جميع أنواع الإعلانات التي تعتمد على المنصات الإلكترونية (مواقع الويب - محركات البحث - منصات التواصل الاجتماعي - الألعاب وتطبيقات الهاتف المحمول) والتي لا تعد ولا تحصى.

 

لماذا يعد إنشاء موقع الكتروني هو أفضل طريقة للإعلان والاشهار عن عملك في الجزائر؟

 

في العصر الرقمي اليوم ، يعد إنشاء موقع الكتروني لعملك أحد أكثر الطرق فعالية للإعلان عن علامتك التجارية للعالم. يتيح لك موقع الكتروني عرض منتجاتك أو خدماتك للعملاء المحتملين بطريقة احترافية ومنظمة.

من خلال امتلاك موقع الكتروني الخاص بك ، يمكنك التحكم في المعلومات التي يتم تقديمها لجمهورك ، مما يضمن أن رسالتك واضحة ومتسقة. علاوة على ذلك ، يوفر موقع الكتروني منصة للعملاء للتفاعل مع عملك ، مما يسهل عليهم التعرف على عروضك وطرح الأسئلة وإجراء عمليات الشراء.

مع ظهور التجارة الإلكترونية ، يعد امتلاك موقع الكتروني على شبكة الإنترنت أمرًا ضروريًا لأي شركة تتطلع إلى الحفاظ على قدرتها التنافسية في السوق. يمكن أن يساعد موقع الويب المصمم جيدًا أيضًا في بناء الثقة والمصداقية مع العملاء المحتملين ، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة المبيعات ونمو الأعمال.

تعرف على انواع المواقع الالكترونية التي تساعدك في اشهار و اعلان عملك.

 

عناصر الاشهار:

المرسل: يشير المرسل إلى الشخص أو المنظمة أو العلامة التجارية التي تبدأ اتصالًا أو رسالة إلى الجمهور. في سياق الاشهار ، عادةً ما يكون المرسل هو الشركة أو المؤسسة أو الفرد الذي يسعى إلى الترويج أو الإعلان عن منتج أو خدمة أو فكرة.

الرسالة: الرسالة هي المحتوى أو المعلومات التي ينقلها المرسل إلى الجمهور. في سياق الاشهار ، عادة ما يتم تصميم الرسالة لإعلام أو إقناع أو التأثير على سلوك المتلقي أو موقفه تجاه منتج المرسل أو خدمته أو فكرته.

وسائل الاشهار: تشير وسائل الاشهار إلى القنوات أو المنصات المختلفة التي يستخدمها المرسل لإيصال الرسالة إلى الجمهور. تشمل أمثلة وسائل الاشهار الإعلانات التلفزيونية والإعلانات المطبوعة ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني وجهود العلاقات العامة.

المستلم: يشير المستلم إلى الجمهور المقصود أو المجموعة المستهدفة التي يسعى المرسل للوصول إليها من خلال الرسالة. في سياق الاشهار ، يكون المستلم عادةً هو الشخص أو المجموعة أو الديموغرافية التي يعتقد المرسل أنها من المرجح أن تكون مهتمة أو تستفيد من منتج المرسل أو خدمته أو فكرته.

التأثير: يشير التأثير إلى تأثير أو نتيجة الرسالة على المستلم. في سياق الاشهار ، يمكن قياس التأثير من خلال عدد الأشخاص الذين يتخذون إجراءً نتيجة رؤية الرسالة ، مثل شراء المنتج أو زيارة موقع المرسل على الويب أو التعامل مع المرسل على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أيضًا قياس التأثير من خلال التغييرات في موقف أو تصور المستلم تجاه المرسل أو منتجاته أو خدماته أو أفكاره.


ميزة الاشهار:

يستهدف الاشهار عددًا كبيرًا من الجماهير المستهدفة ، وتضمن وسائل الإعلام هذا النشر.

الاشهار هو اتصال حقيقي للمعلن بمعنى أن مصالح المرسل وراء جميع الرسائل الإعلانية.

يوجد الاشهار في وسائل الإعلام ، وهي وسيلة للدعاية لإيصال رسائلها بطريقة منفتحة وشفافة.

وضوح المرسل (المعلن): الاستثناء هنا هو رغبة المعلن في إخفاء شخصية المرسل من أجل إثارة الإثارة (باستخدام تقنية الجملة المحفزة). وميض مثير يحدث على مرحلتين. المرحلة الأولى تسمى المؤامرة ، والرسائل غير معروفة ، والمرحلة الثانية تسمى مرحلة الكشف. هنا ، يتم الإشارة إلى المصدر والهدف من الرسائل الإعلانية.

 

 

Nassim

اكتشف كيف يمكن لوكالتي إنشاء موقع ويب قوي لنشاطك التجاري

دعنا نعرف إذا كان لديك أي أسئلة.
سنحرص على مساعدتك في فهم المزيد عن خدماتنا.

النشرة الإخبارية

كن أول من يعرف عن أحدث العروض الترويجية